• ×

01:27 صباحًا , السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

التاريخ 25-05-38 06:06 صباحًا

دراسة : المواقع الإلكترونية بالشرق الأوسط منفرة للسعوديين

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 202
أرجاء - جدة: 

كشفت دراسات عالمية حول المواقع الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، أن غالبية المواقع لا تلبي احتياجات المستخدم السعودي، ولا تتماشى مع توجهات السوق العالمي لعام 2017، وذلك لضعف البرمجة والتصميم، وعدم اهتمام المبرمجين في السعودية على تجربة المستخدم، وواجهة الاستخدام.

وأكدت وكالة*W7worldwide#للإستشارات الإستراتجية، أهمية تحسين تجربة المستخدم السعودي مع المواقع الإلكترونية بإعتبارها من أهم العوامل الأساسية لأي موقع الكتروني احترافي، حيث يعاني المستخدم حالياً من ضعف كبير من ناحية البرمجة، وفقراً في ترتيب المعلومات بالشكل الصحيح، مما يؤدي إلى هروب المستخدم من الموقع الالكتروني.

وأوضحت أنه لا يمكن للمستخدم أن يستخدم الموقع الإلكتروني الذي يعاني ضعفاً شديداً من ناحية تجربة المستخدم، مشيرة إلى أن بساطة التصميم هي الطريق الوحيد الآمن في الآونة الراهنة التي تتماشى مع توجهات عالم المواقع الالكترونية لعام 2017.

وقالت إنه لتلافي عوامل الضعف في المواقع الإلكترونية بالمنطقة، وتجنب عزوف القراء للدخول عليها، فإنها أطلقت قالباً يساعد التقنيين من مبرمجين وصانعي قرار في الأقسام التقنية لتلافي العيوب السابقة، وتحسين المواقع الإلكترونية في العالم العربي، وبناء موقع إلكتروني احترافي للشركات أو المؤسسات، ويمكن الحصول على القالب من الموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشارت إلى أن القالب هو "فيكسن (1)"، وهو الإصدار الأول من الوكالة الذي صمم خصيصاً لتغير ملامح وتوجهات المواقع الإلكترونية بالشرق الأوسط، وأنه يمكن تحميله عبر الرابط:*http://w7worldwide.com/vixinone/*، ويتمتع بالعديد من المواصفات، أولها بساطة التصميم، وتحقيق التصميم الإبداعي للمواقع، كما أنه يعمل على جميع الأجهزة ومحركات البحث، ويتسم بالمرونة وإمكانية التعديل عليه بسهولة، علاوة على تعدد الاستخدامات.

*

ويتميز قالب "فيكس (1)" بأنه خفيف الحجم وعصري، ويصل حجمه إلى 118 كيلو بايت فقط، وبرمجيته احترافية، بما يساعد على تجنب أي مشاكل يمكن أن تحصل في المستقبل عندما تتوسع المواقع، كما أن القالب أكثر كفاءة وسرعة، ويؤمن أفضل السرعات من خلال استخدام المتصفحات، إضافة إلى دعم اللغة العربية بدون استخدام أي أكواد مضرة، فالقالب يعد متغيراً من اليمين لليسار.

*

وبينت*W7worldwide#*للإستشارات الإستراتجية، أنه بالنسبة للصفحة العامة والعناصر، فإن صفحة العناصر تتكون من جميع العناصر المطلوبة لبناء صفحة إلكترونية باستخدام النسخ واللصق ، عبر ملف*html، حيث يظهر مباشرة الأثر بشكل أوتوماتيكي.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 صباحًا السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET