• ×

11:36 صباحًا , الخميس 2 ذو الحجة 1438 / 24 أغسطس 2017

التاريخ 07-07-38 01:57 مساءً

اول اكاديميه سعوديه تنشر بحث عالمي عن الكيمياء في مجله ذات تصنيف عالي

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 222
أرجاء - جدة: 

في حدث علمي لافت.. حققت الأكاديمية السعودية الدكتورة هند بنت عبدالله معتق الجهني الاستاذ المساعد للكيمياء الفيزيائية بالكلية الجامعية بالوجة جامعة تبوك انجازا سعوديا جديدا في التصنيف العالمي لأشهر المطبوعات العلمية المتخصصة في الكيمياء الطبيعية، ونشرت بحثاً علمياً مهماً كشفت خلاله عن نتائج واعدة استطاعت من خلالها توضيح الاستخدامات الواسعة والدقيقة لجسيمات الذهب النانوية وذلك من خلال تحقيق الاستقرار فيها والتحكم في حجمها.
ونجحت الجهني خلال البحث العلمي السعودي اللافت المنشور في مجلة (Nature Chemistry, Impact Factor 27.893) الكشف عن حقائق مهمة تمثل اضافة حقيقية في مجال الكيمياء الطبيعية.. وقالت: استطعت بتوفيق من الله تعالى ثم بدعم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي سخرت معاملها وامكانياتها من اجل انجاح هذا العمل ان اصل الى اكتشاف كيف يمكن لأيونات السيترات العضوية البسيطة، المستمدة من حامض الستريك المتوفر بسهولة، أن تتفاعل مع ذرات الذهب لإنتاج الجسيمات النانوية المستقرة الازمة لاجراء المزيد من البحوث. وكذلك تم التوصل لمعرفة التأثير الفعلي لنوع الروابط وطبيعتها من خلال التحكم بنسبة الأيونات الجسيمات متناهية الصغر الى السيترات، كذلك وبالتعاون مع الفريق البحثي استطعت ان اظهر الطرق المختلفة لارتباط ايونات السيترات مع سطح ذرات الذهب النانوية.
وحصلت الدكتورة هند الجهني حصلت على منحة برنامج الملك عبدالله للابتعاث لدراسة الدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية 2011-2016، كما حصلت على أفضل بحث من ضمن بحوث الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عام 2015. وعلى المركز الأول كأفضل ملصق علمي في جامعة الملك عبد العزيز عام 2015. وأفضل مختبر لأجهزة السواتل النانونية من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عام 2012. كذلك حصلت على المركز الثالث كواحدة من أفضل البحوث الطلابية في إيطاليا عام 2011. كما حصدت الدكتورة الجهني على جائزة التميز في البحث العلمي من جامعة الملك عبد العزيز عام 2011. كذلك لها العديد من المساهمات في الاشراف الخارجي على رسائل طلاب دكتوراه والإشراف على ابحاث تخرج طلاب مرحلة البكالوريوس. قامت بتدريس العديد من مقررات الكيمياء الفيزيائية والغير عضوية. وكان لها المساهمات الكثيرة بالمشاركة في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية كمتحدث رئيسي وعضو شرف ومحكم لعدد من الأبحاث المنشورة، اضافة إلى أنها نشرت العديد من الابحاث ذات المكانة العلمية العالية في العديد من المجلات العلمية المحكمة. وتعتبر سفير الطلاب بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا ومستشار بدعوة من مجلس إدارة في الجمعية الكيميائية الدولية السعودية، ومستشار متطوع في اللجنة الوطنية للتنمية الاجتماعية بالوجه، ومستشار ومدرب معتمد في مجال إدارة الأعمال، ومستشار ومدرب معتمد في مجال التدريب والتطوير كما أنها خبير إدارة المشاريع من قبل جمعية إدارة المشاريع الخليجية وتحمل عضوية العديد من الجمعيات المرموقة على المستوى المهني او الاجتماعي.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحًا الخميس 2 ذو الحجة 1438 / 24 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET