• ×

10:29 مساءً , الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

التاريخ 27-10-38 02:03 مساءً

تجارب ناجحة ملهمة لرواد ورائدات الأعمال في "الفود ترك"

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 111
أرجاء - جدة: 

أنتشرت في الآونة الاخيرة ظاهرة الفود ترك "عربات الطعام" بين الشباب والشابات السعوديين التي شجعت الكثير منهم في الدخول في هذا الاستثمار وخوض تجربة عالم "البزنس" التي نجح الكثير فيها وتميزوا بأفكار خلاقة ومبدعة لفتت الإنتباه في المجتمع ، حيث أنه يعتبر البعض المصدر الأساسي الذي يحد من البطالة، والبعض الآخر يجده مصدر ثانوي يساعده على زيادة الدخخل وتحسين مستوى المعيشة.
وتشهد المهرجانات والفعاليات المختلفة في جدة ، تواجد " الفود ترك " بشكل كبيرلها بخلاف موقعها المحدد لها من قبل أمانة جدة، الأمر الذي ساعدهم على الوصول لأكبر عدد من الناس وتوصيل أفكارهم بشكل أسرع وسماعهم للآراء والمقترحات لتحقيق الأفضل لهم.
ويحظى مهرجان ''جدة عيد وبحر" برعاية مستشار مستشار خادم الحرمين الشريفين أميرمنطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأميرخالد الفيصل وبإشراف جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وتنظيم شركتا الحديقة الإجتماعية وتدابير للثقافة والفنون والمؤتمرات بإقبال مجموعة من الشباب والشابات الواعدين ، فتقول رهام فوزي شبانه واحدة من ملاك عربات الطعام رغم أنها طبيبة أسنان إلا أنها اختارت الدخول في تجربة تحدي المشروع لتكوُّن أول طاقم سيدات سعودي في هذا المجال لوجود ثغرة ونقص في الإهتمام بعربات الطعام من قبل السيدات وأن لايكون محتكراً للرجال فقط .
وتحدث السيد سلطان نجيم مالك مشروع لبيع السجق أنه اختار هذا المجال تحديداً ليتميز فيه ويبعد عن الأختيارات المتشابهه لأغلب عربات الطعام الذي يسعى أن يتوسع مستقبلاً في كل انحاء المملكة.
وأضاف عامر كردي من ضمن المشاركين في مهرجان "جدة عيد وبحر " ان دخوله في هذا المجال كان عن طريق رؤية التجارب الناجحة ممن سبقوه في تجربة عربات الطعام مما شجعه ذلك للدخول فيه بدون أي تردد.
وأشاد عدد من الشباب الـ "فود ترك " أن إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات تساعدهم على المعرفة والممارسة وإكتساب الخبرات بشكل أكبر مما يسهل عليهم التوسع مستقبلاً لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وأستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع المنشود.
الجدير بالذكر ، ان المهرجان يختتم فعالياته غدا يوم السبت وسط حضور كبير.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:29 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET