• ×

11:46 صباحًا , الخميس 2 ذو الحجة 1438 / 24 أغسطس 2017

التاريخ 18-11-38 06:24 مساءً

نائب وزير الصحة يدشن المختبر الآلي المتكامل بمستشفى الملك فهد بالمدينة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 56
أرجاء - المدينة المنورة: 

دشن نائب وزير الصحة الدكتور حمد الضويلع ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي ومدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور خالد بن عواض العوفي ، والدكتور عمر بن علي الحازمي مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المدينة المنورة ،صباح اليوم الخميس 1438/11/18 هـ المختبر الآلي المتكامل الحديث بمستشفى الملك فهد بالمدينة ، ( Automated laboratory ) والذي يُعد صرحاً متقدماً في مجال المختبرات الطبيه. و يعمل بإسلوب حديث ومتطور ويتمتع بمييزات ومواصفات عالمية تتناسب مع أحدث ما توصلت له التقنية الطبيه الحديثة ، من شركه بيكمان كولتر الامريكيه .

بدء العمل الفعلي على الجهاز و تم تحويل جميع الأعمال بالمختبر الى النظام الآلي المتكامل. لما يتمتع به من مميزات عديده تجعله يقلل من عبء العمل على موظفين المختبر ، و يزيد من زمن الإستجابة و يحفظ الوقت المستخدم في التحاليل لكي يتيح له فحص أكثر عدد ممكن من العيانات في وقت وجيز .


ويعمل الجهاز على إلغاء التكرار والرتابة في الحياة البشرية حتى يقلل من الخطأ البشري، ويحسن دقة نتائج العيانات ويستطيع الجهاز من عمل 11 إختبار في 42 ثانيه مما يتيح له عمل أكثر من 1440 إختبار في الساعة .


ويملك المختبر الآلي المتكامل إستراتيجية متعددة التخصصات للبحث والتطوير والتحسين والأستفادة من التكنولوجيات في المختبرات و التي تمكن من عمليات جديدة ومتطورة . ويربط بين وحدات الكيمياء والهرمونات و أمراض وتخثر الدم والكيمياء الخاصه علي النظام الآلي المتكامل. فضلا عن المساهمه في تطبيق معاير الجوده واخراجها بصوره علميه.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:46 صباحًا الخميس 2 ذو الحجة 1438 / 24 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET