• ×

11:21 صباحًا , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

التاريخ 08-02-39 07:21 مساءً

الامير عبدالله بن سعود يعلن تاسيس اول ناد للرياضات البحرية بينبع

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 67
أرجاء - ينبع: 

أعلن رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، الأمير عبدالله بن سعود بن محمد آل سعود، عن تأسيس أول نادٍ للرياضات البحرية بمحافظة ينبع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس، بقصر المصمك بشرم ينبع، بحضور مدير هيئة السياحة والتراث الوطني باالمحافظة، سامر العنيني، ورئيس البلدية، فهد المشعان، ورئيس غرفة ينبع، مراد بن صغير، ورجال الأعمال، وعدد من المهتمين بالرياضات البحرية والإعلاميين.

كما أعلن الأمير عبدالله بن سعود عن تخصيص مكافآت ورواتب شهرية للمميزين في سباقات الرياضات البحرية المشاركين في البطولات الخارجية، وإمكانية تفريغهم من وظائفهم؛ للتركيز في هذه البطولات.
وأكد ثقته بنجاح أول نادٍ رياضي بحري بينبع لما تذخر به من مقومات سياحية هائلة تمكنها من استضافة أكبر المنافسات الرياضية.

وأشار إلى أن استراتيجية الاتحاد تعمل عاجلاً على تأسيس أندية رياضية مماثلة في مختلف مناطق المملكة الساحلية في مناطق تبوك ومكة المكرمة وجازان، وبالمنطقة الشرقية ناديان، وبدومة الجندل، حسب التصور المبدئي لتلك المناطق، والتي سيتم زيارتها والوقوف على إمكانياتها ومقوماتها.

وشدد رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، على أهمية البدء فورًا في تنفيذ الأعمال المناطة بالأندية بشكل عاجل، وأن يتم ذلك قبل تأسيس النادي، وسرعة العمل والإنجاز خلال العام المقبل كأقصى حد.

وأكد حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بالرياضات البحرية ودعم شباب المملكة لمزيد من الإنجازات والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال للتدريب.

وردًا على تساؤلات عن مرجعيات الغوص والتحديات التي يواجهها قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، إن ملف الغوص لايزال تحت المناقشة واستغرق الأمر ثلاث سنوات، كونه ينقسم لثلاثة أنواع، ويندرج تحت الغوص الترفيهي والسياحي إلى جانب الغوص العسكري، مؤكدًا سعيهم لمخاطبة الجهات ذات الصلة للمسارعة في حسم هذا الملف.

وأكد رئيس بلدية ينبع، فهد المشعان، قدرة ينبع على إنجاح أول نادٍ للرياضات البحرية ليكون بوابة انطلاقة العديد من البطولات واستضافة أكبر المنافسات العالمية، والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وإنعاش الحركة السياحية بالمحافظة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي وجدته ينبع من رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية.

وثمن مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع، سامر العنيني، تخصيص ينبع بأول نادٍ للرياضات البحرية، وقال إن هذا للنادي سيلعب دورًا كبيرًا في تنمية المواهب الشبابية في الرياضات البحرية، وتنشيط المسابقات الرياضية خلال العام، وسيخلق مزيدًا من الفعاليات الترفيهية لأهالي المحافظة، وسيثمر في إنجاح صناعة السياحة.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس هيئة الرياضة تركي آل شيخ، والتي أسهمت في إحداث تغييرات كبيرة على مستوى الرياضة بالمملكة.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:21 صباحًا السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET