• ×

08:16 صباحًا , الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017

التاريخ 16-03-39 07:10 مساءً

ثاني جلسات الطاولة المستديرة ضمن فعاليات مشروع افتخار باستضافة البريد السعودي

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 53
 جازان -خالد الحارثي - ابراهيم النعمي

عقدت اليوم الإثنين في مقر البريد السعودي في جازان ثاني جلسات الطاولة المستديرة ضمن فعاليات مشروع افتخار الذي تنفذه جمعية ( واعي ) بدعم من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لخدمة أسر الشهداء توعوياً وتأهيلياً على الصعيدين التعليمي والاجتماعي .
وذلك بحضور ممثلي الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص وعدد من المهتمين بهذا الشأن .

وقد بدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ علي يحيى سبتان ثم تحدث مدير المشروع د. عبدالرحمن بن يحيى الصايغ مرحبا بالمشاركين وبالأعضاء الجدد المنضمين حديثا وهم الاستاذ علي معتبي من الغرفة التجارية بجازان والاستاذ حسين غالب نمازي من مكتب وفاء لخدمة أبناء وبنات شهداء الواجب في إدارة تعليم صبيا مركز المبادرات النوعية والرائد صلاح الجدعاني من الدفاع المدني في جازان ، ثم أدار مدير المشروع الدكتور",الصائغ"دفة النقاش .

وقد تحدث مندوب قوة قيادة جازان رئيس رقباءفهد حسن حكمي عن المبادرات . وتحدث الاستاذ محمد كريري مدير العلاقات العامة والإعلام في فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان عن المبادرات التي ستنفذها الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان لأسر وأبناء الشهداء.
كما تم استعراض سبل معالجة بعض الحالات لأسر الشهداء مثل حالة صحية وحالة دراسية وحالة تحتاج إلى استكمال إجراءات وتوالت الفقرات بعدها استراحة لتناول المرطبات .

واستأنفت الجلسة الثانية وبدأت بالقرأن الكريم تلاوة الاستاذعلي يحيى سبتان وكلمة الدكتور عبد الرحمن الصائغ مدير مشروع افتخار وتوالت المقترحات والتوصيات حول ما يمكن أن تقدمه كل جهة من خدمات لأسر الشهداء ، وما يمكن بلورته من مشروعات تشاركية لعدة جهات في نفس
الإطار للخروج بمبادرات نوعية تخدم أسر الشهداء باعتبار ذلك جزءا من الواجب الاجتماعي تجاههم والذي يأتي ضمن رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

وقد كان الدفاع المدني أولى الجهات التي خرجت بمبادرة مباشرة سبق أن تم اقتراح فكرتها من قبل إدارة مشروع افتخار في الجلسة السابقة
وقد اختير لها مبدئيا مسمى (مبادرة إعتناء) وتهدف إلى الاهتمام والعناية بمنازل أسر الشهداء والتأكد من صيانتها وتوافر وسائل السلامة فيها وتدريب اسر الشهداء على الأمن والسلامة .
وذلك بعد تشكيل فريق عمل لزيارة بيوت الشهداء والعمل على تحقيق أهداف المبادرة.

وسوف يشاركهم في هذه المبادرة _الإعلام المرئي والمسموع والورقي والالكتروني وغرفة جازان وصحة جازان ، بالإضافة إلى جمعية واعي ممثلة في مشروع افتخار

وقد خرج النقاش مبدئياً برؤية لهذه المبادرة تتلخص في : (منازل مستوفية لشروط السلامة ) ورسالة : السعي للإسهام في حماية أرواح وممتلكات أسر الشهداء.

واختتمت الجلسة في جو من الألفة والتفاؤل لما ستقدمه هذه المبادرات من دور وطني تنموي
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 صباحًا الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET