• ×

08:19 صباحًا , الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017

التاريخ 17-03-39 06:22 صباحًا

معرض جدة الدولي للكتاب يستعد بأكثر من 50 فعالية ثقافية متنوعة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 59
أرجاء - جدة: 

أعلنت إدارة معرض جدة الدولي للكتاب عن أكثر من 50 فعالية متنوعة، شملت أفلاماً قصيرة، وندوات ثقافية ومحاضرات ولقاءات مفتوحة، وورش عمل، وعروضاً حية، في فترة أيام المعرض من 14 إلى 24 ديسمبر 2017 في أبحر الجنوبية بمحافظة جدة.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض حسين بافقيه أن "البرنامج الثقافي يمتاز بأنه يتلاءم مع موضوع المعرض، وهو معرض يتجه إلى الكتاب والقراءة وقضايا النشر والتأليف، ولذلك ركزت اللجنة في هذه الدورة على هذه القضايا التي عادة لا تناقش طوال العام، وخففنا من الندوات والمحاضرات الأدبية؛ لأننا نعرف أن المسائل الأدبية بإمكانها أن تناقش طوال العام في الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون".

وأضاف بافقيه "اهتمت اللجنة الثقافية في البرنامج بالوجوه الشابة، وخصوصاً الشرائح التي لم تتاح لها الفرص من قبل"، وقال "نحن في البرنامج الثقافي سعدنا بمشاركة عدد كبير من الوجوه الشابة التي تستطيع أن تقدم قدراتها الأدبية والثقافية".

وقال بافقيه إن "من النشاطات الجديدة التي نعتز بها في البرنامج الثقافي أن لدينا مؤتمراً للقراء لنحو 15 قارئاً وقارئة، إضافة إلى هاكثون (تحدي ابتكار القراءة)، لمناقشة عدد من قضايا الكتاب الإلكتروني والنشر، ويشارك فيها نحو 80 شاباً وشابة ويستمر لمدة 3 أيام، ونحن نعتز بوجود الشباب".

وأشار بافقيه إلى أن اللجنة لم تغفل أهمية النشاطات الفنية التي تتصل بالفن التشكيلي أو الخط والعروض الموسيقية والفنية والتصوير التي شارك فيها فنانون من الداخل والخارج" إضافة إلى عرضين مسرحيين، واختتم حديثه "أن اللجنة سعت إلى تنوع البرامج الثقافية وثرائها أدبياً وفنياً".
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 صباحًا الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET