• ×

12:39 مساءً , السبت 21 يوليو 2018

التاريخ 28-03-18 07:34 مساءً

أرامكو السعودية ومبادرة بيرل في شراكة استراتيجية لتعزيز الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 180
أرجاء - دبي: 

أعلنت أرامكو السعودية ومبادرة بيرل عن الدخول في شراكة استراتيجية فيما بينهما بهدف تعزيز معايير الحوكمة المؤسسية والسعي الحثيث على نشر هذه المعايير ضمن بيئة الأعمال في منطقة الخليج، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق العالمية بشكل عام والمنطقة بشكل خاص تطوراً سريعاً، انعكست آثارها على شركات القطاع الخاص في منطقة الخليج، وهو ما يتطلب وعي وإدراك عالي المستوى بمعايير الحوكمة العالمية.

وفي إطار هذه الشراكة، ستنظم أرامكو السعودية ومبادرة بيرل منتدى "الحوكمة ركيزة النجاح" تحت عوان "تعزيز التنافسية في إطار نموذج الأعمال الجديد"، برعاية وحضور معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وحضور أكثر من 300 مشارك من قادة قطاع الأعمال والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والمختصين والمهتمين من مختلف دول العالم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 أبريل 2018، في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في العاصمة السعودية، الرياض.

وسيستهل المنتدى أعماله بكلمة افتتاحية من معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، كما سيتضمن المنتدى كلمات رئيسية لرئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، والسيدة كريستالينا جورجيفا، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، والسيد بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع ومؤسس مبادرة بيرل.

وسيجمع منتدى "الحوكمة ركيزة النجاح" نخبة من قادة الفكر المرموقين في قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية لمناقشة الدور المهم الذي تلعبه الحوكمة المؤسسية في تعزيز مرونة قطاع الأعمال وقدرته على الصمود واستقطاب الاستثمارات ولا سيما في ظل الثورة التقنية وتغير البيئة الجغرافية والاقتصادية.

وفي هذا الصدد، قال أمين الناصر: "إن للحوكمة الفعالة والأنظمة الرشيدة لإدارة المؤسسات والشركات سواء أكانت ربحية أو غير ربحية دورٌ محوريٌ في الحفاظ على استدامة تلك المؤسسات والشركات وتحقيق النمو والازدهار. ونحن حريصون على نشر واتاحة أفضل الممارسات العالمية في المملكة ومنطقة الخليج في ظل النمو الاقتصادي المرتقب للمنطقة، وتعاظم دور القطاع في التنمية والسعي الحثيث لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد. وهناك مفاهيم متجددة وتجارب مميزة في المنطقة تستحق أن يسلط الضوء عليها والتعريف بها.

فالمؤسسات التي تهتم بتبني أعلى معايير أخلاقيات العمل وتعزيز أفضل الممارسات في المراجعة الداخلية والرقابة الذاتية، تتميز بمصداقية وسمعة مرموقة تسهم في نجاحها". وأضاف: "يسرنا التعاون مع مبادرة بيرل في تنظيم هذا المنتدى والذي سيناقش الدور المهم للحوكمة المؤسسية في تحسين مرونة الأعمال ومنظومة الاستثمار".

من جهته قال بدر جعفر، مؤسس مبادرة بيرل: "تتيح الشراكة الاستراتيجية مع أرامكو السعودية فرصة فريدة للتعاون مع واحدة من أكثر الشركات تأثيراً على مستوى العالم في وقت تعتبر فيه القيادة القوية من أهم وأرسى روافد تعزيز المساءلة والحوكمة المؤسسية. ونحن نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى إجراء مناقشة عالمية حول بيئة الأعمال المتغيرة بصورة كبيرة في المنطقة ومناقشة دور الحوكمة المؤسسية في دعم النمو والاستثمار والابتكار في منطقة الخليج والعالم أجمع".

جدير بالذكر أن مبادرة بيرل هي منظمة رائدة غير ربحية تعمل على تعزيز ثقافة المساءلة المؤسسية كأحد العوامل الأساسية في رفع مستوى التنافسية في منطقة الخليج بأسرها، وقد انضمت أرامكو السعودية إلى شبكة شركاء مبادرة بيرل المتنامية التي تضم عدداً من الشركات الشهيرة مثل شركة صالح عبد العزيز الراجحي وشركاه، وشركة أرامكس، وبنك نيويورك ميلون، ومجموعة شلهوب، وشركة جنرال إلكتريك، وشركة كيه بي إم جي، وشركة فيليبس، وشركة بي دبليو سي، وشركة سابك، ومجموعة تمر، والسوق المالية السعودية، ومؤسسة الزبير، إلى جانب غيرها من الشركات.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 مساءً السبت 21 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET