• ×

02:01 مساءً , الخميس 20 سبتمبر 2018

التاريخ 28-03-18 07:46 مساءً

فنون ومسرح الطائف يحتفلان بـ #اليوم_العالمي_للمسرح

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 216
الطائف- فيصل الجعيد: 

احتفلت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء أمس باليوم العالمي للمسرح، بحضور ممثلين من مجلس الفن السعودي، وعدد من الفنانين والمهتمين بالمسرح، ورحب مدير الجمعية فيصل بن خالد الخديدي بالحضور وقال : في يوم المسرح يجمعنا المسرح بحب، ليستد طاقة الابداع والعمل الجماعي المستمر، والذي لا يحدث إلا في المسرح، حيث للكلمة حضور وللضوء وهج وللحركة مسارات، وللإخراج ابداعات، كل هذا وأكثر في أبي الفنون "المسرح".
وأضاف اعتدنا في الطائف التحليق عالياً مع شباب المسرح على مدار أكثر 30 عام تقريباً، من الابداع المتواصل وها نحن اليوم نقطف شيئاً من ثمار ذلك الابداع، وحضور المسرح في أكثر من موقع في الطائف، وحرصنا أن يكون لنا في الطائف يوم مختلف.
وشهد الحفل تكريم لخمس شخصيات من قبل لجنة الفنون المسرحية بالجمعية وفرقة مسرح الطائف نظير ما قدموه من انجازات وأعمال للمسرح السعودي عامة ومسرح الطائف خاصة، وهم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي لدعمه المستمر، ورئيس لجنة الفنون المسرحية بالجمعية جمعان الذويبي، والمخرج والكاتب المسرحي ياسر مدخلي لفوزه مؤخراً بجائزة الشارقة عن أفضل نص مسرحي، بالإضافة إلى تكريم الفنانين مهند الحارثي و بدر الغامدي.
كما قدمت فرقة مسرح الطائف بالتعاون مع الجمعية مسرحية "تنصيص" وهي من تأليف فهد الحارثي، سينوغرافيا إخراج سامي الزهراني، وتناقش المسرحية هموم المسرحيين بقالب ممتع تحكي المسرحية عن فرقة مسرحية شابة تحاول ان تنتج عملاً مسرحياً ومن خلال احداث المسرحية تواجه المجموعة من العقبات تحول دون انتاج العمل.
المسرحية من انتاج فرقة مسرح الطائف وتمثيل أعضاء الفرقة صادق الحافه، احمد الخمري، عبدالله دواري، علي الزهراني، عبدالله حسين، عبدالرحمن المالكي، مطر السواط، عبدالاله السحيمي، ممدوح الغشمري، ديكور وأزياء صديق حسن، فيديو محمد الخمري، صوت عدنان الخمري.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً الخميس 20 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET