• ×

01:20 صباحًا , الأربعاء 22 أغسطس 2018

التاريخ 22-07-18 10:49 صباحًا

فريق " رفد " التطوعي يطلق مبادرة " #مكتبة_بكل_مكان " في #مكة و #جدة و #حائل و #جازان و #الرياض

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 219
أرجاء - جدة: 

أطلق فريق " رفد " التطوعي مبادرة " مكتبة بكل مكان " في الأماكن العامة، لرفع نسبة القراءة لدى الجميع.
وأنشى الفريق عددا من المكتبات في بعض المدن وهي مكة، وجدة، وحائل، وجازان، والرياض، فيما يجري حاليا العمل على تدشين مكتبات صغيرة في محافظة الخرج.
وأكد الفريق التطوعي الذي يعد أحد مبادرات رابطة الكتاب حرصه على استمرار هذه المبادرة في كل مكان نظرًا لقلّة القراءة ليكون الكتاب حاضرا حول الجميع، داعيا الجميع إلى المشاركة في دعم هذه المبادرة.
وحظي الفريق التطوعي بدعم من بعض دور النشر والكُتاب، وذلك بتزويد الفريق بما يلزم من الكُتب والإصدارات.
وتأتي هذه المبادرة إيمانا من فريق رفد التطوعي بأهمية رفع نسبة القراء في المملكة تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي يسعى أحد أهدافها لزيادة نسبة العمل التطوعي غير الربحي في المجتمع.
مما يذكر أن رابطة الكتاب التي تأسست إلكترونياً في العام 2015 ، انتقلت لتكون ميدانيا وإلكترونيا في جدة ثم مكة والرياض والدمام وحائل، تضم 100 عضو منهم 95 ?? من شباب وفتيات الوطن، وتهدف إلى نشر ثقافة القراءة والوصول إلى أن يكون الكتاب جزءا من حياة كل فرد "، ونشر ثقافة القراءة وربطها بالعمل التطوعي من خلال إنشاء الفرق التطوعية وتكوين شراكات مع الجهات الربحية وغير الربحية، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتوفير فرص تطوعية من خلال الأعمال الميدانية والإلكترونية، والاهتمام بالتغذية الصوتية من خلال قراءة مراجعات الكتب والقصائد الشعرية والمقالات الثقافية، وعمل التحديات للقراءة الجماعية والقيام بنشر التغذية البصرية المتعلقة بالكتب.
أما فريق رفد التطوعي فيقوم بعمل مجالس قرائية شهرية واستضافة مثقفين وكتاب والإسهام في إنشاء المكتبات المصغرة العامة، وإتاحة فرص التطوع الإلكترونية لمن لا يملك القدرة على التطوع الميداني. ويتبع فريق رفد التطوعي@Refd_t لحساب رابطة الكتاب الرسمي @rabeta_k، وخصص هشتاقا للمبادرة في تويتر #مكتبة_بكل_مكان .
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 صباحًا الأربعاء 22 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET