• ×

01:20 صباحًا , الأربعاء 22 أغسطس 2018

التاريخ 08-08-18 11:45 صباحًا

SGSتتعاقد مع شركة Inform لتطويرعمليات الشغيل الآلي في مطارات المملكة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 56
أرجاء - جدة: 

قامت الشركة السعودية للخدمات الأرضية، الشركة الرائدة في خدمات المناولة الأرضية في جميع مطارات المملكة العربية السعودية، بالتعاقد مع شركة إنفورم (Inform) الألمانية، الشركة الرائدة في تقديم حلول برمجيات قائمة على الذكاء الصناعي (AI) في مجال الطيران والخدمات اللوجستية، وذلك لتسخير وسائل التقنية الحديثة في تنظيم وتطويرعمليات التشغيل للشركة السعودية للخدمات الأرضية بشكل آلي في جميع مطارات المملكة. وسوف يتم الانتهاء وتطبيق جميع البرامج فعلياً في محطة جدة بنهاية أكتوير 2018، ثم في محطة الرياض في الربع الثاني من 2019، ثم تتبعها محطة المدينة ثم محطة الدمام وبعد ذلك بقية المحطات الداخلية.
الحلول والبرامج المقدمة من إنفورم سوف تعمل على إعطاء نتائج أعلى بكثير من الإدارات التقليدية حيث أن القرارات مبنية على بيانات رقمية تتيح اتخاذ القرار الذكي والسريع والتفاعلي، كما سيعمل على توفير الجهد الإداري والمساعدة على إتمام المهمات في الأوقات المحددة، وذلك بخدمة موظفي العمليات والصالات في المطارات من ناحية إدارة التشغيل وجدولة الموظفين والمعدات ويخدم أيضا الإدارة المالية من ناحية إدارة تكلفة خدمات الرحلات والمعدات وبالتالي رفع الكفاءة والجودة المقدمة لعملاء الشركة من شركات الطيران والمسافرين. وتشمل هذه الحلول خمس برامج:
البرنامج الأول يسمى تخطيط الخدمات الأرضية (GS Planning): عبارة عن نظام للتخطيط الاستراتيجي الذي يعتمد على مستويات التشفيل ممثلة في جداول الرحلات وأنظمة التشغيل وعقود عملاء الشركة لاصدار احتياج الشركة من موظفين ومعدات على فترة زمنية محددة. البرنامج الثاني يسمى جدولة القوة العاملة (Workforce Plus): وهذا المنتج يوضع قالب الاحتياج المستخرج من المنتج الأول مع معايير جداول الموظفين من ساعات العمل وأيام الراحة لإصدار جدول خدمة الرحلات. البرنامج الثالث يسمى إدارة معدات الخدمات الأرضية (GS Ground Fleet): وهو مختص بالمعدات الأرضية حيث تركب شرائح في جميع المعدات لمعرفة حالة المعدة وتعيينها لتقديم الخدمة ومتابعتها. البرنامج الرابع يسمى إدارة مهام القوة العاملة (GS Real Time): وهو مختص لإدارة مهام الموظفين اليومية وتعيينهم بناء على المؤهلات والمهام الوظيفية، باستخدام الأجهزة اللوحية لتسجيل جميع تفاصيل تقديم الخدمات المقدمة، وذلك لإرسالها إلى المنتج الخامس فوترة الخدمات (Damarel): وهذا المنتج مخصص لاستخراج وإصدار فواتير العملاء بناء على العقود المتفقة معهم.

وفي هذه المناسبة، أكد السيد/ توماس شميت، نائب أول للرئيس التنفيذي لقطاع الطيران في شركة إنفورم الألمانية: "نتطلع إلى تجربة مكللة بالنجاح مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية، شركائنا في المملكة العربية السعودية، ونحن على ثقة أن المردود من هذه الشراكة سيعود بالنفع والفائدة على المسافر أولاً وعلى جميع الشركاء في قطاع صناعة الطيران بالمملكة، وخاصة في توفير الوقت، وخفض معدل الأخطاء التشغيلية".

ومن جهته أفاد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، المهندس عمر بن محمد نجار:"ان الشركة السعودية للخدمات الأرضية تسعى دائماً لمواكبة التطور في مايخدم عملائها والمسافرين وفق المعايير العالمية ومن هنا أصبح تطبيق هذا البرنامج أمراً حتمياً لابد منه حيث يهدف إلى زيادة الإنتاجية، وزيادة رضا العملاء، الأمر الذي يؤكد مسارنا الصحيح في تطبيق معايير الجودة، وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة عن طريق التشغيل الآلي المحسوب بدقة متناهية".

حسب الخطة المتفق عليها، وبناء على برنامج التحول في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، سيتم تطبيق جميع البرامج مع نهاية سنة 2020.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 صباحًا الأربعاء 22 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET