جديد الأخبار

توب كار لبيع وشراء السيارات دهانات السواط
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض الاعلام والفن

الأخبار
تقارير وحوارات
الأبرار قدها .. مسابقة بين فرق تطوعيه لترميم بيوت الأسر المحتاجة
الأبرار قدها .. مسابقة بين فرق تطوعيه لترميم بيوت الأسر المحتاجة
الأبرار قدها .. مسابقة بين فرق تطوعيه لترميم بيوت الأسر المحتاجةصورة من البرنامج
جدة - منار منشي :


يقدم برنامج بالقرآن نحيا ، وهو برنامج واقعي للقرآن الكريم يعرض على قناة بداية، فقرة بعنوان الأبرار قدها، يقدمها محمد المطيري المدير التنفيذي لمؤسسة أولاد الرياض بمشاركة مهدي بخاري , وهذه الفقرة هي عبارة عن مسابقة ترعاها مؤسسة أولاد الرياض و تهدف لنشر العمل التطوعي ودعمه.
وتقوم فكرة المسابقة على المنافسة بين ثلاث فرق مختلفة ، تتكون كل فرقة على ثلاث شبان و فريق من المتطوعين، ومهمة هذه الفرق هي إعادة ترميم منازل الأسر المحتاجة بحيث تتولى كل فرقة مهمة ترميم أحد المنازل.
و يقوم بالتقييم أساتذة مختصين و ذوي خبرة في مختلف المجالات، فيقوم بالتقييم الهندسي الدكتور عبدالعزيز الرومي ، وفنياً الأستاذ وليد الجابر ، ويقوم المهندس رياض الفريجي بتقييم الفرق من حيث التنظيم و الإدارة و للتقييم التطوعي الأستاذ سلطان الدويش.
و قد شارك العديد من رجال الأعمال بالدعم المادي، و قام عددا من المعماريين بتقديم الاستشارات الهندسية. هذا وقد ساهم عددا كبير من الشبان المتطوعين في القيام بمهمة ترميم بيوت الأسر المحتاجة .
الجدير بالذكر أن البرنامج شهد تفاعلا كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، و على تويتر خاصة حيث تم تنشيط وَسم #فيهن_خير ، الذي يهدف إلى تسهيل التواصل بالمتطوعات والتنسيق معهن، ونتج عن هذا الوَسم أكثر من عشرين فريقاً مختلفة في شتى مدن المملكة، وتنوعت أنشطة فرق الجنس اللطيف، ما بين إفطار صائم و تنظيف المساجد و ترتيبها ، وتوزيع الهدايا لإدخال البهجة على قلوب المحتاجين.
وأوضح مهدي بخاري مقدم فقرة الأبرار قدها ، بأن العمل الإعلامي و برامج الواقع على وجه التحديد، لا يشترط أن تقدم ما يثير المشاهدين حتى تحقق النجاح و الانتشار المطلوبين، فنحن بهذا البرنامج على سبيل المثال لا الحصر، نثبت بأن البرامج الهادفة والتي لا تحوي أي مما يخالف الشرع و العرف تحقق تفاعلاً مع المجتمع و تشهد نجاحاً و انتشارا غير متوقع.
و يضيف المهندس رياض الفريجي مشرف الفقرة أن هذا الحراك الذي شاهدناه بأم أعيننا في رمضان , يجعلنا في أولاد الرياض نواصل المسير في البرامج الإعلامية على نطاق جماهيري واسع , حيث أنها تحقق هدفنا الأساسي في المؤسسة في نشر ثقافة العمل التطوعي بمفهومها الواسع البسيط , ونعد جمهورنا العزيز الذي يتابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعرّفنا الموحد Awladriyadh , و أحال كل من يود المشاركة معنا في أعمالنا التطوعية بالتسجيل بقاعدة البيانات الموجودة في موقع المؤسسة الإلكتروني .

تعليقات تعليقات : 1 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1960 | أضيف في : 05-08-13 03:13 | شارك :

التعليقات
3137 Saudi Arabia "سماح" تاريخ التعليق : 07-08-13 10:09
شكر و تقدير للاستاذ محمد المطيري و للاستاذ رياض الفريجي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


تقييم
6.91/10 (13 صوت)

برنامج ديموفنف