جديد الأخبار

الأخبار
ارجاء المحلية
جمعية الثقافة والفنان بالمدينة تكرم الفنان صالح عمر
جمعية الثقافة والفنان بالمدينة تكرم الفنان صالح عمر
فيما أحيا الليلة عدد من الفنانين بالمدينة
جمعية الثقافة والفنان بالمدينة تكرم الفنان صالح عمر
ارجاء - رشيد الربيش : كرم فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة الفنان القدير صالح عمر الملقب بـ (صوت المدينة) والذي امتد عمره الفني لأكثر من خمسين عاماً وقدم العديد من المجسات والأغاني الفنية الراقية وذلك في إطار حرص الفرع على تكريم الفنانين والمثقفين في خطته للعام الحالي، مساء أمس الأول في إحدى الاستراحات بالمدينة المنورة.

وقد ألقى مقرر لجنة الفنون الشعبية بالجمعية الأستاذ عبدالمحسن برزنجي كلمة أكد فيها على حرص إدارة الفرع بقيادة الأستاذ عيد بن عبدالله الحجيلي على تكريم الفنانين والمثقفين ولعل هذه البادرة التي تقوم بها الجمعية تؤكد على مدى الحرص في تكريم مثل هذه الأسماء الكبيرة.

وقدم برزنجي شكره وتقديره للفنان صالح عمر على حضوره وتجشمه العناء لتكريمه في هذه الليلة التي تعد إحدى ليالي التكريم التي تنفذها الجمعية.

ثم ألقى الفنان القدير ومقدمي أغاني الأطفال في تلفزيون المدينة سابقا محمد النشار كلمة شكر فيها إدارة الجمعية على اهتمامها بالفنانين، وأن تكريم فنان قدير وعزيز مثل الفنان صالح عمر الذي أثرى الساحة الفنية في المجسات والأغاني التراثية هو تكريم للفن عموماً، لا سيما وأن الفنان صالح عمر قد اشتهر بالعديد من الألوان الفنية ومن أبرزها المجسات بين السائل والمجيب.

عقب ذلك تحدث الإعلامي الدكتور مدني شاكر الشريف عن تكريم الفنان صالح عمر والذي شدا بصوته الشجي منذ عشرات السنين ويعتبر مدرسة في الفن وصوته متميز وذو عذوبة، وأسهم في انتشار فن المجسات، مبيناً أنه عرف الفنان منذ 30 عاماً من خلال تلحينه لعدد من أغاني الأطفال لصالح التلفزيون السعودي.

وأوضح د. الشريف بأن هناك جوانب إنسانية عظيمة في الفنان صالح عمر وهو من الفنانين الذي يغني من أجل الغناء وليس من أجل التجارة، وقد قدم الكثير من الأعمال الفنية للإذاعة ومنها السيرة النبوية الذي أنشدها بشكل متميز.

ثم استمع الحاضرون لعدد من الابتهالات التي قدمها الفنان صالح عمر للإذاعة قبل 30 عاماً.

ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي محمد الدعيس كلمة أثنى فيها على ما قدمه الفنان صالح عمر للساحة الفنية بل وصفه بأنه (صوت السماء)، وسيبقى في ذاكرة المدنين طويلاً، وأن صوت الفنان صالح عمر فيه رجولة وحنين المكان وقوة الأداء، ولم يبحث عن التجارة بفنه بل احترمه وقدمه في قالب رفيع من الذوق والأداء.

وتواصلت الكلمات حيث أثنى طريف حسين هاشم على دور الجمعية في استضافة مثل هذه الشخصيات الفنية الرائعة، وأن النهج لا زال يستمر في مؤسسات المدينة الأدبية والتي تكرم الأدباء والمثقفين، وأن هذه الخطوة تحسب لصالح جمعية الثقافة والفنون.

عقب ذلك قدم رئيس اللجنة الثقافية بفرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة نايف بن فلاح الجهني كلمة تباهى فيها بالفنان صالح عمر وذكر ما قاله حسن صيرفي رحمه الله عندما قال ( في التاجوري .. بشروني بغلام اسمه صالح عمر ) كناية عن اكتشاف هذه الموهبة في ذلك الزمن الجميل.

وأشار الجهني إلى أن الفنان صالح عمر عنوان بارز في الساحة الفنية ويأخذك بفنه إلى عالم المحبة والعراقة والانتماء، وأن صوته دفقة من دفقات العقيق، وصوت شامخ وعبقري.

ثم ألقى مدير مكتب جريدة الرياض في المدينة المنورة سالم الأحمدي كلمة أشاد فيها بالفن الراقي الذي قدمه الفنان صالح عمر خلال مسيرته الفنية، والتي لم يخدمها الإعلام بشكل متميز ولو خدم الإعلام مثل هذه الأصوات الفنية الراقية لكان لها شأن وارتفعت في سماء النجومية والإبداع.

واختتم الحفل بكلمة للمحتفى به الفنان صالح عمر والذي شكر إدارة فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة على دعمهم للفنانين، وأن تكريمه يعد وساماً يحمله على صدره، مشيراً إلى أن مثل هذا التكريم لفناني المدينة يمنحهم مزيداً من الشعور بالفخر نظير ما قدموه من فن متميز.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفنان صالح عمر حيث قدم مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة عيد بن عبدالله الحجيلي درعاً تذكارياً للفنان ، كما قدم طريف حسين هاشم درعاً آخر، ثم قدم سمير الردادي هدية تذكارية عبارة عن سيف أثري قديم للفنان صالح عمر.

عقب ذلك أحيا خمسة فنانين السهرة الفنية بهذه المناسبة حيث بدأها الفنان فهد قرطلي، ثم أتبعه الفنان المحتفى به صالح عمر، ثم قدم الفنان تميم الأحمدي فاصلاً جميلاً من الغناء، ثم الفنان كنعان، واختتمت السهرة بأغنية للفنان المحتفى به صالح عمر.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 834 | أضيف في : 04-03-12 02:15 | شارك :


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

برنامج ديموفنف