جديد الأخبار

دهانات السواط الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض
مساحة اعلانية جمعية كفى الخيرية

الأخبار
تقارير وحوارات
التسول ظاهرة .. بحاجة لوقفة المواطن للقضاء عليها
التسول ظاهرة .. بحاجة لوقفة المواطن للقضاء عليها
التسول ظاهرة .. بحاجة لوقفة المواطن للقضاء عليها
ارجاء - سعد الحارثي :
لم تعد ظاهرة التسول ظاهرة دخيلة فقط بل اصبحت لازمه منتشرة في كل شارع وكل سوق وعند كل جامع ومسجد وعند إشارات المرور بل وتعدى الأمر ذلك ووصلت للطرق على أبواب المنازل ، فرغم الجهود التي تبذلها فرق مكافحة التسول إلا ان عصابات التسول تنتشر بسرعه كبيرة وتدار من قبل محترفين يستغلون فقر وعوز البعض واحياناً اقامتهم الغير نظامية لتوظيفهم في التسول ، ووصل الحال ببعض المتسولين أن يضرب أو يشتم الذي لا يعطيه واحيانا إلى السرقة.

وقد بذلت الشؤون الاجتماعية جهوداً جبارة للقضاء على هذه الظاهرة ومعالجة اوضاع المحتاجين فعلاً ، كما أن الجمعيات الخيرية والمنتشرة في جميع مناطق الممكلة تسعى مشكورة لسد حاجات الفقراء ، لكن طيبة قلوب السعوديين وحبهم للخير والمساعده خصوصاً في هذا الشهر الفضيل ساعد على نشاط عصابات التسول .

وقد اوردت بعض الاخبار الصحفية القاء القبض على متسول خلال الاسبوع الماضي وبحوزته 27 الف ريال في مكة المكرمة ، كما القت الشرطة على متسولين اطلقوا النار على رجال الامن في الرياض ، وكشفت الجهات الامنية عن عصابة لتهريب الأطفال وتشغيلهم متسولين في جدة وغيرها الكثير من القضايا التي تعج بها صحفنا .

اوضح المواطن عبدالرحمن الحارثي انه كل يوم يشاهد نفس المتسولين وهم لا يكلون ولا يملون من استعطاف واستجداء الناس بل انك تشاهد بعضهم ومعه من الاغراض ومن الصدقات ما يسد حاجته ان كان محتاج ولكنه لا يتعفف عن سؤوال الناس.
اما احمد الطلحي يقول نحن نعطيهم رحمة بحالهم وطلباً في المثوبة من عند الله ، ويقول سلطان اليوم طرق باب بيتي شخصان من جنسية عربية يرتدون الزي السعودي وتفضحهم لهجتهم يطلبون مساعدتهم في سداد دين ، وأم علي تقول أنهم يراقبون خروج الرجال من البيت وخصوصاً وقت صلاة العشاء والتراويح وبعد ذلك يطرقون الباب ، واعتقد لو سنحت الفرصة فسوف يسرقون البيت .


"ارجاء" اتصلت بفرع مكافحة التسول بمدينة الطائف وسألتهم عن هذه الظاهرة فاجاب الموظف ان فرق مكافحة التسول موجودة في الاماكن العامة كالاسواق وعند الجوامع الكبيرة كما ان بامكان المواطن الاتصال بهم في اي وقت للابلاغ عن اي حالة ، ام عن الذين يطرقون الابواب فقال على المواطن ان يبلغ عن مكان وجودهم او يستضيفهم في بيته ويتصل بالشرطة للقبض عليهم .

ارقام مكاتب مكافحة التسول في بعض مناطق المملكة

مكتب مكافحة التسول بالرياض
012411678

مكتب مكافحة التسول بمكة المكرمة
025602009

مكتب مكافحة التسول بالمدينة المنورة
048484501

مكتب مكافحة التسول بجدة
026748585

مكتب مكافحة التسول بالطائف
027328772

تعليقات تعليقات : 1 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 995 | أضيف في : 27-07-12 01:39 | شارك :

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


التعليقات
1857 Saudi Arabia "مفرح جلي" تاريخ التعليق : 27-07-12 02:01
الحقيقة انا لا اعلم في هذا الزمان من هو المحتاج من المحتال ~ وبالفعل ماقاله : الأستاذ/ سعد الحارثي ~ نشكره على جهوده ~ حقيقة ,, تحياتي له وكل عام وانتم بخير ’’


تقييم
7.50/10 (10 صوت)

برنامج ديموفنف