جديد الأخبار

توب كار لبيع وشراء السيارات دهانات السواط
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض مساحة اعلانية

الأخبار
ارجاء العلوم والتكنولوجيا
فيروس كورونا ينتقل بالعطاس والسعال والأيادي الملوثة
فيروس كورونا ينتقل بالعطاس والسعال والأيادي الملوثة
فيروس كورونا ينتقل بالعطاس والسعال والأيادي الملوثة
ارجاء - متابعة : أكد وكيل وزارة الصحة السعودية للصحة العامة، زياد ميمش، في تصريحات لقناة "العربية"، الجمعة، أن الخبراء السعوديين يتواصلون يومياً مع الخبراء العالميين لنحو 3 ساعات في محادثات تلفونية حول حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال إن فيروس كورونا لم ينتقل إلى المخالطين للمريض، وإن الغموض يخيم حول كيفية العدوى.

وذكر أن شركة هولندية توصلت إلى تفاصيل التركيب الجيني للفيروس، وقامت بنشره على الإنترنت، وأن شركة أخرى قامت بإجراء فحوص مخبرية على الفيروس للتعرف على طرق انتقاله.

وأوضح أن الثابت حتى الآن هو انتقال فيروس كورونا عن طريق العطاس والسعال والأيادي الملوثة.

وتم اكتشاف الفيروس قبل نحو أسبوع في مدينة جدة السعودية, عند مريض في عقده السادس عانى من الالتهاب الرئوي الحاد وفشل كلوي، ليتبيّن من التحاليل لاحقاً أنه مصاب بفيروس نادر من نوع "كورونا".

وأدى الفيروس لاحقاً إلى وفاته وسعودي آخر, ووصول قطري إلى حالة صحيّة حرجة نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات لندن، ما دفع بمنظمة الصحة العالمية إلى إطلاق تحذير عالمي بشأن هذا الفيروس القاتل.

الفيروس الجديد شُخّص بأنه فيروس غامض ونادر من عائلة "الكورونا فيروس", وبحسب المعلومات الأولية, تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق, والسعال, وارتفاع في درجة الحرارة, وضيق في التنفس, وصداع, قد يتماثل بعدها للشفاء.

وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة, أو إلى فشلٍ كلوي, كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم, ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً أن الفيروس الغامض الجديد ينتمي إلى عائلة الكورونا التي ينتمي إليها فيروس "سارس", إلا أن الفرق بين الفيروسين يكمن في أن السارس، عدا كونه يصيب الجهاز التنفسي، فإنه قد يتسبب بالتهاب في المعدة والأمعاء, أما الفيروس الجديد فيختلف عن السارس في أنه يسبب التهاباً حاداً في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي.

وفي الوقت الذي حضت فيه منظمة الصحة العالمية على الإبلاغ عن أيّ إصابة لعدوى حادة في الجهاز التنفسي, تراقب وزارة الصحة السعودية عن كثب التطورات المتعلقة بهذا الفيروس الغامض، الذي ظهر مع اقتراب موسم الحج.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 580 | أضيف في : 29-09-12 06:03 | شارك :

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


تقييم
9.33/10 (11 صوت)

برنامج ديموفنف